الثلاثاء 12 ديسمبر 2017
الرئيسية / مجتمع / مجتمع مدني / بلاغ للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان

بلاغ للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان

أصدر المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان المشكل خلال دورة برلمان الرابطة الأخير بلاغ تفاعليا مع العديد من القضايا الوطنية والدولية. ومما جاء في البلاغ الذي توصلت انباء اليوم بنسخة منه:
على المستوى الدولي:
·        الإدانة المطلقة للمارسات القمعية للكيان الصهيوني ضد الأسرى الفلسطينين ومحاولة تهويد القدس.
·        إدانته للإرهاب المتنامي بكل من العراق وسوريا واليمن وليبيا وامتداده للدول الاوروبية والإفريقية مما يجعل شعوب العالم تعيش وضعا عنيفا يهدد حقها في الحياة والسلامة البدنية والأمان الشخصي.
·        تضامنه التام واللامشروط مع دولة قطر وقناة الجزيرة عبر محاولة فرض حصار جائر وخارج إطار الشرعية الدولية.
على المستوى الوطني:
·        تجديد تضامنه مع الصحفي حميد المهداوي مع الدعوة إلى إطلاق سراحه وإلغاء وإسقاط جميع المتابعات والمحاكمات في حقه، وفي حق الصحافيين والصحافيات.
·        تأكيده على زيف الإدعاءات الموجهة للرئيس الوطني للرابطة مؤكدا أن تلفيق التهم ومحاولة النيل من المناضلين هي استمرار لعقلية سنوات والرصاص وتأكيد على إزعاج صوت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان.
من جهة أخرى أدان المكتب التنفيذي “ استمرار التضييق في حق المدافعين عن حقوق الإنسان ولاستمرار انتهاك الحق في التظاهر السلمي والحق في حرية الرأي والتعبير، والحق في السلامة البدنية و الأمان الشخصي، و كل أنواع القمع المسلط على المناضلات والمناضلين والمواطنات والمواطنين بكل مناطق المغرب وبالأخص منطقة الريف ، مما يكرس استمرار الحكومة في قمع الحقوق و الحريات وتكميم الأفواه”.
اما على مستوى الوضع الداخلي للرابطة فقد أكد المكتب “على استكمال استجماع الوتائق القانوينة الخاصة بلف تجديد المكتب التنفيذي و وضعها لدى السلطات المعنية”. مع “متابعته للوضعية التنظيمية للفروع ، وكذلك المراصد، وتوسيع الخريطة التنظيمية للرابطة عبر تأسيس فروع جديدة في كل مناطق اللجان التحضيرية”. اضافة الى “مناقشته لبرنامج وأنشطة الرابطة خلال مشاركتها في الدورة 46 للمحكمة الإفريقية ، المزمع تنظيمه بتنزانيا من 04 إلى 22 شتنبر 2017″ ودراسته لمشاركة الرابطة في حفل الإنسانية بباريس اواخر شتنبر المقبل.
 

شاهد أيضاً

الجامعة الوطنية للصحافة والإعلام والإتصال تلتقي وزير الثقافة والاتصال

أجرت الجامعة الوطنية للصحافة والإعلام والإتصال والنقابات المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل العاملة بالمجال، ...


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *