الخميس 23 نوفمبر 2017
الرئيسية / أخبار / مصر: مرسي من قفص الاتهام: لا أرى المحكمة ولا تراني

مصر: مرسي من قفص الاتهام: لا أرى المحكمة ولا تراني

ذكرت مصادر اعلامية مصرية أن محكمة جنايات القاهرة في مصر، سمحت اليوم الاثنين، للرئيس المعزول محمد مرسي، بالتحدث أمام هيئة المحكمة في إعادة محاكمته مع 26 آخرين من قيادات جماعة الإخوان في قضية “اقتحام السجون”.

ويتهم في القضية مرسي و26 شخصا باختطاف وقتل ضباط وأفراد الشرطة وإتلاف المنشآت العامة إبان ثورة 25 يناير.

وقال مرسي إنه منذ أن تم نقل المحاكمة إلى القاعة الحالية في معهد أمناء الشرطة بعد أن كان يُحاكم في مقر أكاديمية الشرطة، لا يستطيع رؤية المحكمة أو سماع الشهود جيدًا بسبب القفص الزجاجي، مضيفا: “لا بد أن يكون هناك تواصل بيني وبين المحكمة، ولابد أن أُعلق على أقوال الشهود”.. “أنا محاصر سواء في مكان إقامتي أو في مكان محاكمتي، أنا أحاكم غيابيًا رغم حضوري، المحاكمة بالنسبة لي غيابية ولا أرى إلا خيالات ولا أرى دفاعي، وأنا متأكد أن المحكمة لا تراني على الإطلاق بسبب القفص الزجاجي، وإذا لزم الأمر لمحاكمة خاصة فأنا أوافق على ذلك كي استطيع الحديث للمحكمة”.

غير أن رئيس المحكمة أجابه قائلًا: “المحكمة تراك وتأكد تمامًا أن المحاكمة عادلة ومنصفة ولا علاقة لها بالسياسة، وأنك تحاكم طبقًا للقانون”.

وتأتي إعادة محاكمة المتهمين، بعدما ألغت محكمة النقض في نوفمبر الماضي الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات، برئاسة المستشار شعبان الشامي بـ«إعدام كل من محمد مرسي، ومحمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، ونائبه رشاد البيومي، ومحي حامد، عضو مكتب الإرشاد، ومحمد سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب المنحل، والقيادى الإخواني عصام العريان، ومعاقبة 20 متهمًا آخر بالسجن المؤبد»، وقررت إعادة محاكمتهم.

 

شاهد أيضاً

الحالة الصحية للمصابين في حادث التدافع الذي وقع بضواحي الصويرة “مستقرة”

 أفاد المندوب الإقليمي للصحة بالصويرة  خالد سنيتر، اليوم الإثنين، بأن الحالة الصحية للمصابين في حادث ...


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *